تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية المتخصّصة لفائدة إطارات الطفولة

شرعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية المتخصّصة بمركز الاصطياف والترفيه بالحمامات لفائدة إطارات الطفولة في المجالات المتعلّقة بالتربية ما قبل المدرسية والتعهّد النفسي وطرق التخلص من آثار الصدمات النفسية للطفل والتنشيط التربوي والتصرف في المنظومة المعلوماتية الخاصة بمتابعة وتقييم المعطيات المتعلقة بالطفولة المبكرة.
وانتظمت خلال شهر جوان الجاري ثلاث دورات تكوينية، التأمت أولاها يومي 14 و15 جوان 2022، لتمكين الإطارات التربوية العاملة بمجال التربية قبل المدرسية من معينات بيداغوجية لتطوير مهاراتهم في مجال التربية على السلامة المرورية وشارك فيها عدد من الإطارات من متفقدي الطفولة والمساعدين البيداغوجيين ومنشطي الطفولة، في حين استهدفت الدورة الثانية التي انتظمت يومي 16 و17 جوان إطارات التنشيط التربوي الاجتماعي وتناولت التقنيات التكنولوجيّة المستحدثة وإعداد دليل خاص براديو الواب.
وخصّصت الدورة التكوينية الثالثة، التي انعقدت يومي 13 و14 جوان، لعرض التوجهات العامة للوزارة وتقييم عمل رؤساء المصالح الجهوية للتفقد والتكوين والبرامج بخصوص المنظومة المعلوماتية الخاصة بمتابعة وتقييم المعطيات المتعلقة بالطفولة المبكرة.
كما انتظمت دورة تكوينية لفائدة الأخصائيين النفسانيين يومي 30 و31 ماي المنقضي حول طرق التخلص من آثار الصدمات النفسية للطفل بواسطة الطرق والأساليب العلاجية للأطفال.
وبرمجت الوزارة دورات تكوينية اضافيّة أخرى حول تطوير منظومة التنشيط التربوي الاجتماعي في شهر أكتوبر القادم وتشخيص الوضعيات التربوية وإعداد برنامج تعهد تربوي لفائدة مربي المراكز المندمجة للشباب والطفولة في موفى شهر ديسمبر المقبل علاوة على دورتين تكوينيتين في مجال اللعب الدرامي ودوره في تعديل سلوكات الأطفال لفائدة الإطارات التربوية بمركبات الطفولة ومؤسسات التنشيط في شهر ديسمبر 2022.
وسيتمّ تنظيم دورتين تكوينيتين خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بهدف النهوض بالأداء المهني للمساعد البيداغوجي وتطوير تدخلاته مع الإطارات التربوية البيداغوجية في مجال الطفولة تخصّ 69 مساعدا لم تشملهم عملية التكوين، وتتضمّن الدورتين تكوينا نظريّا وتطبيقيّا في مجال الإسناد والمرافقة البيداغوجية في مجال الطفولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE