جو بادين يستقبل سفيرة تونس بواشنطن

نشرت حنان التاجوري سفيرة تونس بواشنطن يوم الثلاثاء 28 جوان 2022 صورا للقاء قالت انه جمعها يوم 13 جوان الجاري بالرئيس الامريكي جو بادين .

وأرفقت التاجوري صور اللقاء بتدوينة مقتضبة على حسابها بـ”تويتر” جاء فيها “تشرفت بلقاء الرئيس بايدن يوم 13 جوان بالمكتب البيضاوي (المكتب الرسمي للرئيس الأمريكي) للحصول على صورة تذكارية. أشارك الرئيس بايدن قصة الصورة التي أحضرتها معي لتسليط الضوء على صداقة طويلة الأمد”.

يشار الى انه تم تعيين التاجوري سفيرة فوق العادة ومفوضة للجمهورية التونسية بواشنطن يوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 لتكون بذلك أول امرأة تونسية تعين على رأس السفارة التونسية في الولايات المتحدة.

وشغلت التاجوري قبل ذلك مهمات مختلفة بقسم العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية وكانت مكلفة بملف الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي منذ سبتمبر 2018 إلى حين تعيينها سفيرة لتونس بألمانيا في أكتوبر 2020.

وتعتبر التاجوري إلى جانب تجربتها الطويلة في كواليس وزارة الخارجية من ضمن الديبلوماسيين التونسيين المتخصصين في الشأن الأمريكي حيث كلفت منذ سبتمبر 2013 بمهام مسؤول عن العلاقات بين تونس والكونغرس. كما سبق لها أن شغلت منصب مستشارة بسفارة تونس في لشبونة بين 2005 و2010 وعملت قبلها خمس سنوات مكلفة بالعلاقات التونسية الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE