في اليوم الأول من زيارته إلى صربيا : رئيس بلدية منزل بورقيبة يلتقى وزيرا الخارجية و العمل والتشغيل وقدماء المحاربين والشؤون الاجتماعية.

ضمن برنامج الزيارة الرسمية إلى جمهورية صربيا إلتقى الخميس 21 جويلية 2022  السيد سليم حراقة ، رئيس بلدية منزل بورقيبة بالسيد نيكولا سيلاكوفيتش وزير الخارجية الصربي وأعرب سيلاكوفيتش عن ارتياحه لتوقيع اتفاقية التوأمة بين باجينا باشتا ومنزل بورقيبة ، وأشار إلى أن التعاون الثنائي بين بلدينا جيد جدًا ، وأن العلاقات بين صربيا وتونس ودية وصادقة.

و جدد الوزير سلاكوفيتش امتنانه لرئيس البلدية منزل بورقيبة لرعاية الدولة التونسية والشعب التونسي بالنصب التذكارية الصربية ، ولإحياء ذكرى الجنود الصرب الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى.

كما أجرى مقابلة مع السيدة داريا كيسيتش وزيرة العمل والتشغيل وقدماء المحاربين والشؤون الاجتماعية حيث تم التأكيد خلال هذا اللقاء على متانة العلاقة بين الجمهورية التونسية والجمهورية الصربية وان مدينة منزل بورقيبة تعتبر شاهدا مهما على متانة هذه العلاقة التاريخية بوجود المقبرة الصربية للجنود الصرب الذين شاركوا في الحرب العالمية الاولى.

و جرى اللقاءان بحضور السيد سيف الله رجب سفير تونس بصربيا والسيدة هندة الهذلي النائب الثاني .لرئيس البلدية والسيدة رندة بن عمار المكلفة بملف التعاون اللامركزي بالسفارة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE