هيئة الدفاع عن جمعية نماء تنفي علاقتها بالجبالي

نفى زياد الطاهر عضو هيئة الدفاع عن جمعية نماء المحامي انتماء القيادي السابق في حركة النهضة حمادي الجبالي للجمعية بأي شكل من الاشكال منذ تأسيسها وقد تم الزج ببعض الأسماء في هذا الملف ليتم توظيفها سياسيا، وفق تهم كيدية، حسب وصفه. 

كما قال عضو هيئة الدفاع المحامي مختار الجماعي إن الندوة الصحفية التي تم عقدها اليوم اجبروا على القيام بها اجبارا في ظل ما تتعرض له الجمعية من محاكمات اعلامية وحملة شيطنة حيث يتم الترويج على انها جمعية خيرية في حين انها جمعية تنموية تعمل في نطاق الشفافية سواء على مستوى التسيير أو التمويل.

وقد نفى في الخصوص صحة المبالغ التي يتم الترويج لها على انها ميزانية الجمعية و المقدرة بـ20 مليار وتحدى النيابة العمومية في اثبات ذلك.

وحول حيثيات اثارة القضية ضد جمعية نماء فقد بين الجماعي ان القضية قد انطلقت من وشاية وليس من مؤسسة رقابية حيث تعمل جهة سياسية الى ضرب جهة سياسية اخرى للتغطية على فشلها خاصة على المستوى الاجتماعي، حسب قوله.

واعتبر عضو هيئة الدفاع ان اثارة قضية جمعية نماء كان خاصة لتغطية فشل لجنة صياغة الدستور وما ورد به من هنات وذلك في ظل وضع قضائي هش.

من جهتها نفت المحامية صالحة بن عايشة تلقي الجمعية أموالا من الخارج منذ تأسيسها الى اليوم وهو ما تم توثيقه بجداول الحسابات البنكية وذلك عكس ما صرحت به المتحدثة باسم قطب مكافحة الارهاب اعلاميا حول تلقي جمعية نماء أموالا تقدر ب20 مليارا.

واضافت انه تم خرق الاجراءات القانونية والاجال في ملف جمعية نماء وفي ذلك خشية من توظيف الموضوع سياسيا.

وتجدر الاشارة الى ان جمعية نماء قد تأسست منذ سنة 2011 ووقع تصنيفها كجمعية تنموية تهدف أساسا الى جلب المستثمرؤن والخبراء من أجل بعث المشاريع المحدثة لمواطن الشغل ومساعدة وتأطير أصحاب الشهادات على بعث المشاريع التنموية بالاضافة الى مرافقة المؤسسات للولوج الى الأسواق الخارجية .

وقامت الجمعية حسب تصريح القائمين عليها بعدة اتفاقيات مع جمعيات في الصين وفرنسا وتركيا والكويت وقطر والسعودية والجزائر والمغرب والأردن.

المصدر موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE