وزارة النقل: جميع المسافرين الأفارقة تحوّلوا إلى كوناكري وداكار

أكدت وزارة النّقل في بلاغ أنه بتوقيت الثانية صباحا من تاريخ يوم  الخميس 7 جويلية 2022 تم الإنتهاء من نقل كافة المسافرين الأفارقة وعددهم 118 مسافرا باتجاه كوناكري وداكار وذلك بالسهولة والإنسابية التامة وفي أفضل الظروف بعد أن تمّ إيواؤهم وإعاشتهم في نزل. 

وذكرت الوزارة أن خلية الأزمة في حالة انعقاد دائم برئاسة وزير النقل ربيع المجيدي إلى حين استرجاع النسق العادي للرحلات التي تم تأمين نسبة هامة منها.

كما طمأنت وزارة النّقل الرأي العام أنها تعمل جاهدة على الإيفاء بكافة التعهّدات التي تم الإلتزام بها لتدارك هذا الوضع تدريجيا وفي الآجال المعلن عنها وستفيد بكل مستجدّ في إطار الشفافية المطلقة.

وشهد مطار تونس قرطاج الدولي مساء الثلاثاء 5 جويلية 2022 فوضى عارمة واعتداءات من قبل عدد من المسافرين الأفارقة (جنوب الصحراء) بسبب تأخر رحلتهم، حيث عمدوا إلى الاعتداء بالعنف على أمنيّين اثنين مما تطلب نقلهما إلى المستشفى.

وتم الأربعاء 6 جويلية 2022 إيقاف 8 مسافرين، وأصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس الخميس 7 جويلية بطاقات إيداع بالسجن في حقهم.

ووجهت النيابة العمومية إلى المتهمين الثمانية تهما تعلقت بمحاولة القتل العمد وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص.

كما أن الأبحاث جارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE