وزير الدفاع الوطني يشرف على إختتام السنة التكوينية بالأكاديمية البحرية.

لدى إشرافه الأربعاء 06 جويلية 2022 على حفل إختتام السنة التكوينية بالأكاديمية البحرية وتخرّج دورة محمود المسعدي المتحصلين على الشهادة الوطنية لمهندس وكذلك المرتقين إلى رتبة ملازم بالبحرية دورة إبن رشيق وذلك بحضور وزير النقل و الكاتبة العامة لشؤون البحار برئاسة الحكومة و والي بنزرت و ثلة من القيادات العسكرية و الأطارات المدنية،. عبر وزير الدفاع الوطني عماد ميمش عن إرتياحه لما بلغته هذه المؤسسة من جودة عالية في مجال التكوين من خلال مراجعة النصوص القانونية لتنظيم الأكاديمية  و ضبط نظام التكوين بهاو تحيين برامج التدريس لتستجيب للتطورات التكونولوجية و مسايرة تسق تطور البرامج الجامعية الوطنية و العالمية.

كما شدد على التعاون القائم بين وزارة الدفاع الوطني و وزارتي التعليم العالي و البحث العلمي و النقل.في سبيل جعم وطيفة هذه المؤسسة التكوينية و ضمان إشعاعها في الداخل و الخارج.و أضاف أن انفتاح الأكاديمية البحرية  على نظيراتها بالبلدان الشقيقة و الصديقة و الجامعات الوطنية و الأجنبية و التفاعل مع المحيط الإقتصادي و الأجتماعي سيساهمان في ضمان حيوية هذه المؤسسة و تطورها و تقدمها في مجالات التكوين و البحوث و الدراسات.

كما تم توزيع الجوائز على التلامذة ضباط المتفوقين و تقليد شارة ربتة ملاظم بالبحرية لخريجي دورة إبن رشيق ثم أطلع على نماذج من مشاريع ختم الدراسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE